امتحان تجريبي مادة الفيزياء و الكيمياء باك علوم الحياة و الارض-فبراير 2019

امتحان تجريبي مادة الفيزياء و الكيمياء باك علوم الحياة و الارض-فبراير 2019

دروس الفيزياء الثانية باكالوريا:

نموذج لامتحان تجريبي في الفيزياء و الكيمياء السنة الثانية من سلك الباكالوريا علوم تجريبية مسلك علوم الحياة و الارض.
وصف مكونات الامتحان التجريبي
مرحبا بجميع التلاميذ و التلميذات السنة الثانية باكالوريا svt، اليوم في اطار الاستعداد للامتحانات الموحدة للباكالوريا، نقدم لكم امتحان لاختبار المعلومات و المعارف الخاصة بدروس الفيزياء باك الدورة الاولى.
الامتحان يشمل جميع دروس الكيمياء الدورة الاولى، و يتكون من تمرين لدراسة حمض الايثانويك، الذي يتدخل في الصناعة الغذائية و تعليب اللحوم والاسماك، و يدخل في تركيب العديد من المركبات العطرية و المذيبات العضوية، و في صناعة النسيج، و يرمز له بالحرف E260. التمرين تم تقسيمه الى ثلاث اقسام يهدف في جزئه الاول الى دراسة التتبع الزمني لتفاعل حمض الايثانويك مع البوتانول، و في الجزء الثاني الى دراسة تفاعله مع الماء، اما الجزء الثالث يتعلق بحديد العوامل المؤثرة على نسبة التقدم النهائي لتفاعل كيميائي.
الامتحان التجريبي يهم دروس الموجات، بتحديد خصائص الموجات الزلزالية، و كيفية استعمال الموجات الزلزالية الاصطناعية للكشف عن الحقول النفقطية. و لقد حرصنا في التمرين الاخير الذي يهم وحدة التفاعلات النووية، الوحدة الثانية من مقرر الفيزياء، الى دراسة نويدة الكوبالت 60Co، و الذي يستعمل بشكل كبير في الطب النووي، فهو يستخدم في العلاج الاشعاعي للسرطان و كذا في الجراحة الاشعاعية للاورام الدماغية.
نتمنى ان تستفيدوا من هذا الامتحان التجريبي، و الذي كان الغرض منه الى جانب مراجعة الدروس، محاولة ايجاد منهجيات خاصة بكم للتعامل مع الوقت و الاسئلة.

اليكم رابط تحميل الامتحان التجريبي لدورة فبراير 2019:
شاهد ايضا:

google-playkhamsatmostaqltradent