14206833416635954

مقترحات الوزارة في لجنة الملفات المطلبية

الخط

1- في ملف ضحايا النظامين: لم يحصل أي تقدم، ووعدت الإدارة بتقديم عرض جديد يوم الجمعة المقبل 07 دجنبر 2018.

2- الوزارة تقترح على أساتذة السلم 9 امتحان التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، بعد التسجيل في هذه المراكز لمتابعة الدراسة عن بعد برسم السنة الدراسية 2019/2020، واجتياز مجزوءات يتم تحديدها لاحقا.

3- في ملف المكلفين خارج سلكهم: * تعميم الاستفادة لتشمل الإعدادي. * شرط الاستفادة هو التكليف 4 سنوات. مازال الخلاف في كيفية احتساب هذه الأربع سنوات(متصلة أم متفرقة، ومتواصلة إلى اليوم أم لا).

4- الترقية بالشهادات: الوزارة متشبثة برفض تمديد الاستفادة من هذا الحق.

5- المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون: يحال على لجنة النظام الأساسي.

6- المرسبون في امتحان التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين: رفض مناقشة الملف.

7- تغيير الإطار الى متصرف تربوي بالنسبة للإسناد: الوزارة في طور صياغة قرار في الموضوع ينظم العرض الوزاري الخاص باجتياز التخرج من المراكز الجهوية.
مع تسجيل مقترحات نقابية تطالب: # باعتماد سنة 2015 كمرجع واعتبار سنوات جزافية تحتسب في الترقية، ##اعتماد المادة 111 في النظام الأساسي لسنة 2003، بأن يغير المعنيون الإطار بعد "تقديم بحث تجيزه لجنة". على غرار ما تم العمل به مع الأساتذة المكلفين بالتفتيش.

8- الدكاترة: أمام رفض الوزارة دعت النقابات الى تعميق النقاش مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجيات في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والى إحداث ظ±طار دكتور في التربية الوطنية.

9- ملفات أخرى طرحناتا لأجل برمجتها في اجتماعات مقبلة: الملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والإدارة، أطر التوجيه والتخطيط التربوي، المبرزون، المتصرفون، للمفتشون، ..


النقابة الوطنية للتعليم - CDT Maroc
انضموا الى مجموعتنا على الفايسبوك للتوصل بكل جديد:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة