14206833416635954

الدخول المدرسي مهدد بالفشل و " أمزازي " يتحسس"أزمة" غير مسبوقة بقطاع التعليم

الخط

أعلن التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لأطر الإدارة التربوية( الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين ، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب)، عبر بيان للرأي العام، عن عزمه مقاطعة جميع الاجتماعات واللقاءات التي ستعقدها الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية للتعليم ومصالحها بداية من الإثنين المقبل.

وأكدت التنسيقيات المذكورة أنها ستمتنع عن استقبال وتأطير وتكوين متدربي مسلك الإدارة التربوية، وزيارة المديريات والأكاديميات التعليمية، وعن قبول التكليفات لتسيير مؤسسات تعليمية، أو حتى تعويض الخصاص بالثانوي الإعدادي والتأهيلي من رؤساء المؤسسات من طرف النظار والحراس العامين … ( أنظر البيان ).

إعلان التنسيقيات الثلاث لهذه الأشكال النضالية، يأتي في سياق صعب للغاية، سيما بعد الخطاب الملكي الأخير، الذي دعا من خلاله الحكومة إلى نهج مخطط استعجالي، يرمي إلى النهوض بقطاع التعليم، بما يتيح للشباب فرصة الاندماج في سوق الشغل .. حيث ستجد الوزارة الوصية نفسها في ظل هذا المستجد، أمام وضع شائك وصعب للغاية سيبعثر لا محالة الدخول المدرسي المقبل.

       
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة