تخصيص حصص الدعم للتلاميذ مباشرة بعد العطلة ابتداءا من 17 ماي 2021

تخصيص حصص الدعم للتلاميذ مباشرة بعد العطلة ابتداءا من 17 ماي 2021

قررت وزارة التربية الوطنية تخصيص حصص الدعم للتلاميذ مباشرة بعد العطلة ابتداءا من 17 ماي 2021، و ذلك في مذكرة 420-20 بتاريخ 20 ابريل 2021.
تخصيص حصص الدعم للتلاميذ مباشرة بعد العطلة ابتداءا من 17 ماي 2021


في إطار الإجراءات المواكبة لقرار الوزارة بإجراء الامتحانات الإشهادية حسب التواريخ المعلن عنها في البلاغ الاخباري ليومه الإثنين 19 أبريل 2021. وضمانا لمبدأي الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المعلمات والمتعلمين على الصعيد الوطني ولتجاوز ما قد تسببه التفاوتات في إنجاز المقررات الدراسية الناتجة عما فرضته ظروف الجانحة. فقد تقرر اعتماد أطر مرجعية معينة في إعداد مواضيع كل من الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية، والامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي والامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا الخاص بالمترشحين المدرسين والامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.


 كما تقرر أيضا تخصيص الفترة التي تلي العودة إلى الفصول الدراسية بعد نهاية العطلة البيئية الرابعة والأخيرة بتاريخ 17 ماي 2021، لتنظيم حصص الدعم التربوي اللازم لمعالجة للتعثرات وللتحضير الجيد للامتحانات وذلك من خلال مختلف الأنماط التربوية التي تم اعتمادها لمواجهة نفثي جائحة كوفهد، عبر الدراسة الحضورية ومختلف المنصات الرقمية والقنوات التلفزيونية وباقي الوسائل التي تم وضعها رهن إشارة المتعلمات والمتعلمين بمختلف مناطق المملكة.
ونظرا لما لهذه الإجراءات من أهمية، أهيب بكم العمل على نشر فحوى هذه المذكرة والسهر على تطبيق مضاميها على أوسع نطاق. والسلام.
كما نقترح عليكم ايضا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-