الاعلان يوم الجمعة عن مباريات الترشح ل 15 ألف منصب أستاذ متعاقد و 2000 منصب إطار الدعم الإداري

الاعلان يوم الجمعة عن مباريات الترشح ل 15 ألف منصب أستاذ متعاقد و 2000 منصب إطار الدعم الإداري

الاعلان يوم الجمعة عن مباريات الترشح ل 15 ألف منصب أستاذ متعاقد و 2000 منصب إطار الدعم الإداري:



نقلا عن موقع لكم:
أفاد مصدر من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لموقع “لكم” أنه سيتم يوم غد الجمعة 6 نونبر الجاري الإعلان عن مباريات الترشيح لتوظيف أساتذة التعاقد (أطر الأكاديميات) بحصيص يصل إلى 15 ألف منصب جديد، إلى جانب مناصب الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة الذي خصص له 2000 منصب لأول مرة منذ إطلاق مباريات التعاقد عام 2016.


وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم نشر إعلان كل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين وحاجياتها من حصيص الموارد البشرية من أطر التدريس وأطر الدعم الاداري على مواقعها الرسمية، بدءا من مساء يوم غد الجمعة 6 نونبر الجاري، على أن تنشر الاعلانات، لكل أكاديمية على حدة، يوم السبت 7 نونبر الجاري في الصحف الورقية.

ومن المنتظر أن يتم توزيع الحصيص من قبل الوزارة لكل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، سيعقبها إعلان نتائج الحركة الانتقالية الوطنية لهيئة التدريس لسنة 2021، وفق إفادات مصدر موقع “لكم“.

وسيتم إجراء الامتحان الكتابي في يوم واحد، سواء بالنسبة لأساتذة التعاقد (أطر الأكاديمية) أو الملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد، حتى يتمكن أي مترشح من حسم اختياره، بدل اجتياز امتحانين ف نفس الوقت، على أن تعلن النتائج ويتم إجراء المقابلات الفردية مع المترشحات والمترشحين الذين نجحوا في الامتحانات الكتابية.

وتسابق وزارة التربية الوطنية الزمن من أجل تسريع الإعلان النهائي عن مباريات التوظيف بالتعاقد قبل منتصف دجنبر المقبل، حتى يتسنى للذين تم انتقاؤهم الخضوع لتكوين مدته ستة أشهر على صعيد المراكز الجهوية للتربية والتكوين وفروعها الإقليمية في الأسلاك التعليمية الثلاث من الابتدائي إلى الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

وبنهاية الموسم الدراسي 2020/2021 سيصير عدد أساتذة التعاقد 100 ألف، و2000 إطار للدعم الإداري منذ الشروع فيه عام 2016، أي ما يوازي نحو 40 في المائة من أطر قطاع التربية الوطنية.
google-playkhamsatmostaqltradent