مشروع القسم و التربية الدامجة باللغة الفرنسية

مشروع القسم و التربية الدامجة  باللغة الفرنسية:

مشروع القسم
مشروع القسم

نموذج مشروع القسم و كيفة الاعتماد على التربية الدامجة، لادماج المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة داحل جماعة القسم، النموذج باللغة الفرنسية.
مقدمة عن مشروع القسم و اهدافه
يعتبر تنزيل مشروع التربية الدامجة من أولويات وزارة التربية الوطنية وذلك لما له من أهمية في ترسيخ تعليم يستجيب لمتطلبات التعليم الديموقراطي ويحقق شروط تكافؤ الفرص والإنصاف لجميع أفراد المجتمع و دون تمييز.
ويرتكز مشروع القسم على منطلقين أساسيين وهما بيداغوجيا المشروع و التفريق البيداغوجي.
مشروع القسم، ومشروع المؤسسة، يتطلب تنزيلها على ارض الواقع التفكير في التخطيط و التقويم وفق البيداغوجيتين المشار إليهما، وإدماج هذه الفئات حسب خصوصياتها الجسدية والذهنية و الإجتماعية...
ويستعين المدرس، من أجل ذلك، بمشروع القسم الدامج ليرسم معالم واضحة للممارسة التربوية تأخذ بعين الإعتبار هذه الفئة و يحدد، بكل دقة، أهداف العملية التعليمية التعلمية القابلة للتنفيذ، للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مرتكزا على البيداغوجيا الفارقية و تنويع صيغ العمل والوسائل لتلبية حاجيات هذه الفئة.
و من شروط  مشروع القسم أن يحترم منهجية التخطيط للمشروع:و التي هي عبارة عن مراحل تبدأ بالفكرة العامة و دراسة الحالة الراهنة ، لتصل الى بطاقة تقنية للمشروع وتختم بطريقة التقويم النهائي.
المشروع الذي بين ايديكم يعتبر نموذج موجه لأساتذة اللغة الفرنسية يحترم المنهجية العامة لبناء مشروع تربوي ويأخذ بعين الإعتبار فئة المتعلمين من ذوي الإحتياجات الخاصة. لذلك يمكنك تحميل صيغة Word قصد تعبئته بسهولة.
وكما هو معلوم فمشروع القسم يشتغل في إطار مشروع المؤسسة ويهدف الى تنزيل مضامينه.
google-playkhamsatmostaqltradent