القائمة الرئيسية

الصفحات

google ads

massarservice.men.gov.ma هو بوابة الوزارة الخاص باستمارة طلب التعليم الحضوري برسم الموسم الدراسي (2020- 2021)

massarservice.men.gov.ma هو بوابة الوزارة الخاص باستمارة طلب التعليم الحضوري برسم الموسم الدراسي (2020- 2021)

massarservice.men.gov.ma
massarservice.men.gov.ma

massarservice.men.gov.ma هو بوابة الوزارة الخاص باستمارة طلب التعليم الحضوري برسم الموسم الدراسي (2020- 2021).
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) أن استمارة التعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية برسم الموسم الدراسي (2020- 2021) قد أصبحت متوفرة ، انطلاقا من اليوم الأربعاء ، من خلال خدمة “ولي” لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي.
وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذه الاستمارة التي أصدرتها ، أمس ، يمكن الولوج إليها بواسطة الرابط : https://massarservice.men.gov.ma/waliye في حالة توفرهم على القن السري.
– أو الرابط : https://massarservice.men.gov.ma/waliye/FicheDmdScoPresentiel، في حالة عدم توفرهم على القن السري.

ودعا البلاغ أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ الراغبين في استفادة أبنائهم وبناتهم من هذه الصيغة التربوية، إلى تعبئة الاستمارة إما إلكترونيا مباشرة عبر هذه البوابة الإلكترونية دون الحاجة إلى إيداعها لدى إدارة المؤسسات التعليمية، أو تحميل الصيغة المتوفرة بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma وتعبئتها وتوقيعها وإيداعها لدى إدارة المؤسسات التعليمية.

كما يمكنهم الانتقال إلى المؤسسات التعليمية، إذا اقتضى الأمر ، من أجل تعبئتها في عين المكان وذلك ابتداء من فاتح شتنبر 2020، تاريخ التحاق أطر الإدارة التربوية بمقرات عملهم، وفق الوزارة التي أضافت أن الأسر المعنية يالاستمارة ملزمة بالتعبير عن اختيارها في أجل أقصاه يوم 3 شتنبر المقبل.

خدمة مسار لفائدة امهات واباء واولياء التلاميذ waliye.men.gov.ma إلى جانب ما توفره منظومة “مسار” للتعليم المدرسي من خدمات تتيح لكم تتبع المسار التحصيلي لأبنائكم وبناتكم ، تم إحداث هذا الفضاء waliye.men.gov.ma من أجلكم، لأنه سيتيح لكم الفرصة للتعرف على مكونات المنظومة التربوية التي من شأن تمثلها واستيعابها، أن تساعدكم على الإحاطة بالمناخ التعليمي والتربوي في شموليته، من خلال التعرف على المناهج والمقررات التعليمية والأطر المرجعية الناظمة للامتحانات الإشهادية وأساليب التقويم التربوي والحياة المدرسية بكل تمفصلاتها، بالإضافة إلى كل المعلومات المتعلقة بالتوجيه المدرسي والبكالوريا الدولية والمهنية.

الخدمات التي يقدمها لكم مسار waliye.men.gov.ma


مسار Massar خدمات منظومة معلوماتية تتوخى ادماج التكنولوجيا لاتصال في المنظومة التربوية و ارساء الشفافية  و مبدا التكافؤ الفرص في التدبير المدرسي و ذالك عبر توفير قاعدة  معطيات وطنية شاملة لجميع التلاميذ تمكن من التتبع الفردي لمسارهم الدراسي و تطوير خدمات الكترونية لفائدة المتعلمين و اوليائهم.

تمكنكم خدمة waliye.men.gov.ma من :

  • -الاطلاع وضبط المعلومات الشخصية؛
  • – و الاطلاع على استعمالات الزمن الخاصة بابئائكم؛
  • -الاطلاع على النقط والنتائج الدراسية والتغيبات؛
  • -الحصول على الشهادة المدر سية؛
  • -تتبع المسار الدراسى للتلميذ(ة)؛
  • -التواصل المباشر بينكم وبين الطاقم الإداري للمؤسسة؛
  • -أسئلة وأجوبة؛
  • -علبة للأفكار؛
  • -الاطلاع عطى دفتر المراسلات.

waliye.men.gov.ma طريقة الدخول الجديدة

– ادخال الرقم الوطنى للتلميذ او رقم التعريف الوطنية للولي والقن السري المحصل عليه من المؤسسة التعليمية؛
– تعبئة استمارة التسجيل بما فيها رقم بطاقة التعريف الوطنية في حالة الولوج بالرقم الوطني للتلميذ؛
– يتعين عليكم تغيير القن السري برقم جديد بعد الولوج الأول لخدمة » مسار «
– بعد تفعيل حساب الولوج لخدمات »مسار » يمكن للولى الاستفادة من الخدمات المقدسة باستعمال رقم بطاقته الوطنية والقن السري الجديد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

google ads
هــــام:
google ads
google ads
google ads
التنقل السريع