القائمة الرئيسية

الصفحات

google ads

منحة الاستحقاق : مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين FM6

Fondation Mohammed VI de Promotion des Œuvres Sociales de l'Education-Formation
منحة التفوق الدراسي استحقاق 2020-2021 المقدمة من طرف مؤسسة محمد السادس، للاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، Bourse istihqaq FM6 - 2020 /2021
منحة الاستحقاق 2020

منحة التفوق الدراسي استحقاق 2020-2021 المقدمة من طرف مؤسسة محمد السادس، للاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، Bourse istihqaq FM6 - 2020 /2021

موعد بداية الترشيحات الجديدة منحة الاستحقاق:

أعلنت مؤسسة محمد السادس، في بلاغ لها بتاريخ 07 غشت 2020 ، إلى علم جميع أبناء المنخرطين الحاصلين على الباكالوريا برسم السنة الدراسية 2019-2020 بميزة حسن جدا، أن المؤسسة ستشرع في استقبال ملفات الترشيح للاستفادة من منحة “استحقاق”، ابتداء من فاتح شتنبر القادم.

Il est porté à la connaissance des enfants d’adhérents, ayant obtenu leur baccalauréat au titre de l’année scolaire 2019-2020, avec mention très bien, que la candidature à la bourse «Istihqaq», sera ouverte à partir du 1er Septembre 2020​.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل ووضع ملفات الترشيح ستجرى بشكل إلكتروني، عبر موقع المؤسسة. تزامنها دعوة المترشحين إلى إرسال الوثائق الضرورية لمعالجة ملفاتهم عبر البريد.
كما ستنشر المؤسسة على موقعها الرسمي مسطرة الحصول على منحة “استحقاق” وذلك في مطلع الشهر المقبل .

القيمة المالية للمنحة منحة الاستحقاق

تبلغ القيمة الإجمالية للمنحة 30.000 درهم موزعة على ثلاث سنوات (1000 درهم في الشهر لمدة عشرة أشهر في السنة أي 10.000 درهم في السنة) و يتم تحويلها على ست دفعات أي بمعدل دفعتين في السنة.
تفاصيل  و رابط الترشيح لمنحة الاستحقاق 2020 سوف ننشرها في وقتها لاحقا.
في نظركم اليس هناك حيف بالنسبة للشعب الادبية، الحصول على 16 امر صعب بالنسبة للادبيين مقارنة مع العلميين
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أنا أدبية و جبت 16,91

    ردحذف
  2. ليس هناك أي صعوبة في الحصول على ميزة حسن جدا بالنسبة لي لكوني أدبية ، لأن من يعنا بجد و له هدف يطمح إليه سيجد الأمر ممتعا للغاية . أرى الكثير من الناس يستحقرون الأدبيين و لهم نظرة محدودة عن هذه الشعبة و أفاقها و لكن إذا رأينا من الجانب المنطقي نرى أن جميع العلماء بدؤوا بالتفكير و التحليل و التركيب و خلق إستنتاجات عدة ثم بدئوا في إختراع شيء نا ، هذا فقط مثال حي و توجد عدة براهين تدل على هذا في عدة كتب ، خلاصة القول أن أغلبية العلماء بدئوا إختراعاتهم و كتبهم بمنظور أدبي ، أي أن كل ما هو أدبي يسبق كل ما هو علمي . و نرى أيضا ان جميع الوزراء أو غالبا ما نرى أن الوزراء كانوا يدرسون شعبة الآداب حينها ... أظن أن الرسالة وضحت :)
    فرجاءا منكم و من الأساتذة خاصة أن تعطوا قيمة للأجيال الأدبية القادمة و أن لا تستخفوا بقدراتهم و شكرا

    ردحذف

إرسال تعليق

google ads
هــــام:
google ads
google ads
google ads
التنقل السريع