صاحبة أعلى معدل للباك بجهة مراكش (معدل 19.19)

صاحبة أعلى معدل للباك بجهة مراكش (معدل 19.19)


وحدها الصدفة، جعلت أعلى معدل للباكالوريا بجهة مراكش آسفي يقترن بوباء كوفيد19، إذ حصلت التلميذة صفية لحبيب من مديرية مراكش على نقطة 19.19 أعلى معدل بالجهة.

وحصلت صفية عى نقطة 20 بمادة الرياضيات، وأيضا بمادة الفزياء، وحصلت على معدل 19.50 بمادة الإنجليزية، و18 بمادة الفلسفة، و16.75 بمادة علوم الحياة والأرض.

وقالت صفية في أول خروج إعلامي لها إن ذلك فقط صدفة، وأنها سعيدة بهذا الإنجاز الذي بذلت فيه مجهودا كبيرا، لا سيما أن الاستعدادات كانت في ظروف خاصة، تزامنا مع مواجهة الجميع لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت لجريدة العمق، وقد غلبتها الدموع، إن طموحها هي أن تصير طبيبة لأمراض السرطان، مبرزة أن قريبة لها أصيبت بهذا المرض، واثر ذلك كثيرا عليها.

وبخصوص امتحان الرياضيات التي خلف جدلا واسعا، أبرزت التلميذة وهي من شعبة العلوم الفيزيائية بمدرسة النافورة بمراكش، أن الأمر الذي فاجأ البعض هو تغير منهجية وضع الأسئلة، مبرزة أنه خاطب الكفاءات بدل المعارف.

من جهته قال أب التلميذة إن سر نجاح صفاء هو خلقها الممتاز وحبها للدراسة، وأيضا للحياة. وأضاف لجريدة العمق أنه يتمنى لها مستقبلا زاهرا، مكافأة لها على ما تبذله من جهد في مسارها الدراسي.
عن موقع العمق
google-playkhamsatmostaqltradent