Minhaty.ma-منحتي 2020...شرح كامل لعملية التسجيل

Minhaty.ma-منحتي 2020...شرح كامل لعملية التسجيل.

Minhaty.ma-منحتي 2020
Minhaty.ma-منحتي 2020

Minhaty.ma منحتي التسجيل للاستفادة من المنحة الجامعية 2020-2021، سنحاول في هذا الموضوع شرح طريقة التسجيل بالصور في موقع منحتي Minhaty.ma، مع تحديد تاريخ بدأ التسجيل وآخر اجل وتاريخ الاعلان عن نتائج صرف المنحة الجامعية للطلبة الجدد وطلبة الاجازة والماستر الدفعة الاولى و الثانية و الثالثة برسم السنة الجامعية 2020-2021.
لنبدا على بركة الله

طريقة التسجيل في المنحة الجامعية 2020-2021 منحتي Minhaty.ma:

على غرار السنوات الفارطة، في إطار تفعيل رقمنة مسطرة تخويل منح التعليم العالي برسم السنة الجامعية2021 - 2020 ، فقد تقرر إيداع طلبات الاستفادة من المنح الخاصة بالتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار، سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2020 - 2019 . على مستوى البوابة الإلكترونية " www. minhaty . ma "، من خلال تعبئة كافة المعلومات المطلوبة وستقوم المصالح المختصة بالتحقق من المعلومات المصرح بها. تهدف البوابة الإلكترونية " www . minhaty . nia" إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة من خلال تبني خيار التبسيط والتحديث الذي يضع مرتفق الإدارة العمومية في صلب الاهتمام، حيث تمكن من القيام بالعمليات التالية:
  • الاطلاع على مضمون البوابة الإلكترونية تمكن البوابة التلميذات والتلاميذ من الاطلاع على مجموعة من الشروحات المتعلقة ب:
  1.  المعلومات الضرورية لفائدة المترشحات والمترشحين للاستفادة من المنح: - خدمة إيداع طلب الاستفادة من المنحة،
  2.  تتبع مال معالجة طلب الاستفادة من المنحة.
  •  إيداع طلبات المنحة يمكن للتلميذات والتلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحانات البكالوريا المحدد في 3 يوليوز 2020، الدخول إلى رابط طلب الاستفادة من المنحة (خدمة " إيداع الطلب") ابتداء من يوم الإثنين 15 يونيو إلى غاية يوم الجمعة 31 يوليوز 2020 على الساعة الثانية عشرة ليلا (تاریخ وساعة غلق البوابة)، حيث يجب ملء جميع المعلومات المطلوبة بشكل مدقق وصحيح.

فيما يخص التلميذات والتلاميذ المغاربة الحاملين للبكالوريا الأجنبية، للسنة الدراسية الحالية، يتعين الالتزام بالمسطرة التالية:

  •  ارسال الوثائق اللازمة (شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب و كذا بوالديه(ها) او الوصي الشرعي) عبر البريد الالكتروني مع الاجلاء برقم الهاتف من اجل تسهيل التواصل [email protected]
  •  انتظار تزويده(ها)، من طرف المديرية الإقليمية برقم « مسار » الخاص به(ها) والذي سيمكنه(ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية.

الترشح للمنحة لاصحاب باك حر 2020:

أما بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، يتعين اتباع المسطرة التالية:
  •  الولوج إلى بوابة « ترشيحات » candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد [email protected]
  • تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني taalim.ma.
هذا وتجدر الإشارة أنه ومن أجل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على التلميذات والتلاميذ، المتمدرسين أو الأحرار، النقر على الرابط « الحصول على كلمة المرور » بموقع منحتي.=، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected]

تتبع الطلب الاستفادة من المنحة

يمكن لجميع التلميذات والتلاميذ او اولياء امورهم الإطلاع، بواسطة « رابط التتبع »، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكتروني.
ملاحظات هامة:
  1. تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.
  2.  يوم 31 يوليوز 2020، تاريخ غلق البوابة الإلكترونية، آخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة.

شرح التسجيل بموقع منحتي 2020

من اجل التسجيل بمنصة منحتي 2020، بدون اخطاء نقترح عليكم هذه الخطوات بالصور
منحتي 2020
Minhaty.ma

شرح التسجيل في موقع منحتي 2020
منحتي
موقع منحتي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-