telmidtice.men.gov.ma-تحميل الدروس مجانا بدون التوفر على الانترنيت منصة التلميذ

telmidtice.men.gov.ma-تحميل الدروس مجانا بدون التوفر على الانترنيت منصة التلميذ

telmidtice.men.gov.ma
telmidtice.men.gov.ma

telmidtice.men.gov.ma، يمكن لجميع التلاميذ الان مشاهدة و تحميل الدروس مجانا بدون التوفر على الانترنيت عبر منصة تلميذ تيس 2020.
TelmidTICE هي منصة إلكترونية رقمية أعدتها وزارة التربية الوطنية لتقديم دروس الدعم المدرس عن بعد في فترة التوقف الدراسي بسبب فيروس كورونا المستجد عبر الموقع الإلكتروني https://soutiensco.men.gov.ma. وسيتم الاعتماد على هذه المنصة التربوية من أجل تقديم الدروس لجميع التلاميذ في جميع المستويات الدراسية.
تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وعموم المواطنات والمواطنين، أنها قد أطلقت ابتداء من اليوم منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد « TelmidTICE » وكذا تحميل الموارد الرقمية بدون ضرورة التوفر على رصيد "أنترنيت".
ويأتي هذا الإجراء تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ وكذا تمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات الباكلوريا والتي أعطت الوزارة انطلاقتها مؤخرا.
وتجدر الإشارة إلى أن إرساء هذه الخدمة هو نتيجة عمل مشترك بين أطر الوزارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
وفي هذا الصدد، تتوجه الوزارة بعبارات الشكر والامتنان إلى جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) وشركات الاتصالات الثلاثة "اتصالات المغرب" (Maroc Telecom) و"أورنج" (Orange) و"إنوي" (INWI).

كيفية الدخول الى منصة تلميذ تيس telmid tice عبر الهاتف و الحاسوب:

شرح لكيفية الدخول الى منصة تلميذ تيس telmid tice عبر الهاتف و الحاسوب، مجانا بدون انترنيت.
منصة تلميذ تيس telmid tice

منصة تلميذ تيس

telmid tice

المنصة الإلكترونية Telmid TICE
المنصة الإلكترونية Telmid TICE

رابط المنصة الإلكترونية Telmid TICE

TelmidTICE منصة الكترونية ستحتوي جميع الدروس والمواد الدراسية لكافة المستويات التعليمية الموجودة بالمغرب.

المنصة الالكترونية Telmid TICE يتم العمل عليه من طرف وزارة التربية الوطنية على توفير الدروس والشروحات على شكل فيديوهات، بالإضافة الى تمارين وحلولها على شكل ملفات قابلة للتحميل، وهذا في خطوة من أجل ملازمة التلاميذ لمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد من خلال منصة تلميذ تيس والقناة التلفزية التقافية. وذلك لجميع المستويات والتخصصات التعليمية. ويمكن زيارة منصة TelmidTICE من خلال هذا الرابط https://soutiensco.men.gov.ma

كيفية  الدخول لمنصة TelmidTICE

المنصة توفر مجموعة من الموارد الرقمية للتلاميذ في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية، من أجل توفير الدعم عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية.
عند دخولك إلى منصة https://soutiensco.men.gov.ma ستجد أمامك مجموعة من الدروس المصورة، ويمكنك أن تضع في خانة البحث الدرس الذي تبحث عنه، أو أن تختار المستوى المطلوب سواء كان في السلك الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التأهيلي.
رابط - موقع TelmidTICE :
http://soutiensco.men.gov.ma الرابط الأول
https://telmidtice.men.gov.ma/ الرابط الثاني
google-playkhamsatmostaqltradent