دروس علوم الحياة و الارض الثانية باك علوم رياضية

دروس علوم الحياة و الارض الثانية باك علوم رياضية

دروس علوم الحياة و الارض الثانية باك علوم رياضية، مع تمارين و اهم الانشطة لفهم جميع فقرات الدروس.
مرحبا بجميع تلاميذ السنة الثانية باكالوريا، نقدم لكم كتاب يضم جميع دروس مادة علوم الحياة و الارض السنة 2 باكالورياض علوم رياضية من اعداد الاستاذ يوسف الاندلسي.
تمارين علوم الحياة و الارض الثانية باك علوم رياضية
دروس علوم الحياة و الارض الثانية باك علوم رياضية

لقد تم انجاز ھذا الكتاب في مادة علوم الحیاة والأرض بالسنة الثانیة من سلك البكالوریا، مسلك العلوم الریاضیة، وفقا للوثیقة الإطار الموضوعة من طرف وزارة التربیة الوطنیة. نسعى من انجاز ھذا العمل، توفیر معین بیداغوجي یعتمد من طرف التلامیذ والمدرسین. وذلك بعرض الوحدات الأساسیة لمختلف الدروس المقررة، على شكل وثائق بیداغوجیة (صور، رسوم تخطیطیة، معطیات ونتائج تجریبیة، رسوم بیانیة، خرائط ومقاطع جیولوجیة، نصوص علمیة، خطاطات تركیبیة...)، ھي عبارة عن أنشطة متنوعة تراعي تسلسل الوحدات والفصول للدروس المقررة.
ترمي مختلف الأنشطة المدرجة في ھذا العمل، مساعدة كل من الأستاذ والتلمیذ على انجاز المقرر في أحسن الظروف، من خلال منھجیة تراعي خصوصیات ھذا المسلك التعلیمي. إلا أن ھذه الأنشطة لا یمكنھا أن تعوض الملاحظة المباشرة أو المناولة أو التجربة في حالة إمكانیة انجازھا.
أملنا أن یساھم ھذا الكتاب في تدلیل الصعاب المرتبطة بتدریس مادة علوم الحیاة والأرض في ھذا المسلك التعلیمي، وتسھیل بلوغ الأھداف وتحقیق كفایات المادة.
شاهد ايضا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-