القائمة الرئيسية

الصفحات

دعم في اللغة الانجليزية للسنة الثانية باكالوريا-الاستعداد للامتحان الوطني

دعم في اللغة الانجليزية للسنة الثانية باكالوريا-الاستعداد للامتحان الوطني.

اللغة الانجليزية للسنة الثانية باكالوريا
اللغة الانجليزية للسنة الثانية باكالوريا

دعم في اللغة الانجليزية للسنة الثانية باكالوريا-الاستعداد للامتحان الوطني، شروحات ملخصات، و تمارين و امتحانات سابقة في اللغو الانجليزية مع الحل.
تندرج هذه الوثيقة في سياق دعم تالميذ السنة الثانية بكالوريا وهي ترتكز باألساس على مكونات المنهاج كما هو مسطر في األطر المرجعية باعتبار أن هذه األخيرة هي التي تحدد محتويات الفروض القصيرة المحروسة والفروض اإلجمالية وكذا االمتحان الوطني. لذا فإن هذه الوثيقة ال تتطرق للمهارة القرايية والسمعية وكذا بعض مكونات المقرر األخرى الواردة في الكتب المدرسية. مما يستوجب االلتزام بالكتب المدرسية واعتماد هذه الوثيقة كوسيلة داعمة فقط. تساعد هذه الوثيقة على ضبط المكونات األساسية حتى ال يتم إغفال أي مكون كما تساعد األساتذة الذين / الالتي يتم تكليفهم خارج سلكهم األصلي في إطار تدبير الخصاص الحاصل في أطر التدريس.
دروس اللغة الانجليزية للسنة الثانية باك

وهناك مزج بين المقاربة التلقينية والمقاربة االستنباطية في تقديم البنى والقواعد اللغوية وكذا وظايف اللغة. ولعل الجوانب اللغوية الواردة في هذه الوثيقة تضفي بعض الدعم الذي نحن في حاجة إليه وتبقى هذه المبادرة خاضعة للتنقيح بعد تجريبها مع التالميذ دون أن ننسى التالميذ المكفوفين الذين سوف نسعى إلى تقديمها لهم بكتابة 'البراي' – وهللا ولي التوفيق.
الميلود حمداوي-مفتش اللغة اإلنجليزية.

تعليقات

اكتب في المربع التالي ما تبحث عنه و ستجده ان شاء الله: