افاق الثانوية العسكرية بالقنيطرة و ايفران

افاق الثانوية العسكرية بالقنيطرة و ايفران.

افاق الثانوية العسكرية بالقنيطرة و ايفران، هذا الموضوع تم تخصيصه جوابا على سؤال: افاق الثانويات العسكرية بالمغرب؟ و الفرق بينها و بين الدراسة بالثانويات المدنية؟
و جوابا على هذه الاسءلة و حسب مانتوفر عليه من معلومات، ليس هناك فرق من حيث الافاق بعد الباكالوريا، بين الثانويات المدنية والثانويات العسكرية بكل من ايفران للفتيات وبالقنيطرة للذكور ، لكن هناك فرق في النظام والمردودية والنتائج.
حيث بعد بعد حصول التلميذ على الباك في جميع تلك الثانويات الترشيح يتم للمباريات حسب المعدل المحصل عليها والتنافس يكون بين جميع الثانويات مدنية او عسكرية بالتساوي بدون اي امتيز.
فالفرق الدي يميز الثانويات العسكرية: هو في تواجد الداخلية وفي ظروف وجو النظام الداخلي، لمن أرد الصرامة والانضباط، وهي عوامل تساعد في الحصول على نتائج جيدة ونسبة نجاح مرتفعة تصل في الغالب لنسبة جد جد جيدة.

افاق الثانوية العسكرية مكناس و مراكش

في حين حينما نتحدث عن الثانوية الأكاديمية العسكرية بمكناس أو الثانوية الاعداديىة للتقنيات الجوية بمراكش، هناك ميزات وافاق ان تم الاستمرار في الحصول على النتائج الجيدة: بمعنى يمكن البقاء ومتابعة الدراسة بعد الباك، كما يمكن توقف و الانسحاب بسبب من الأسباب سواء لضعف النتائج الدراسية او لسلوكات أخرى.
للتوضيح يتم ولوج الثانوية العسكرية بكل من مكناس ومراكش إما في نهاية الجذع المشترك العلمي، أو بعد الباك (فقط شعب العلوم الرياضية بالنسبة لمراكش ، و عدة تخصصات حسب جميع شعب الباك بالنسبة لمكناس) .

اجرءات الترشيح للثانويات العسكرية القنيطرة وايفران

بالنسبة لاجرءات الترشيح للثانويات العسكرية القنيطرة وايفران، فيمكن ولوج مختلف المستويات ( مسار دولي خيار فرنسية)،السنة 1 إعدادي - 2 إعدادي - 3 إعدادي - الجذوع المشتركة (العلمي والأدبي) - السنة 1 باك.

google-playkhamsatmostaqltradent