كراسات للدعم التربوي لجميع مستويات التعليم الابتدائي 2020

كراسات للدعم التربوي لجميع مستويات التعليم الابتدائي 2020

كراسات للدعم التربوي لجميع مستويات التعليم الابتدائي 2020
كراسات للدعم التربوي لجميع مستويات التعليم الابتدائي 2020

كراسات الدعم أنشطتي في اللغة العربية الرياضيات والفرنسية، الكراسات الرسمية الخاصة بالدعم التربوي لجميع المستويات صادرة عن وزارة التربية الوطنية ماي 2020.

مرحبا بجميع اساتذة و تلاميذ السلك الابتدائي، نقدم لكم كراسات للدعم التربوي موجهة لفائدة تلاميذ التعليم الابتدائي، تخص اللغة العربية، والرياضيات، و مادة اللغة الفرنسية، صادرة عن وزارة التربية الوطنية ماي 2020، وذلك بتنسيق مع الجمعية المغربية للناشرين.
انشرها مع اصحابك.
كلمة وزير التربية الوطنية:
"لا شك أن المرحلة التي يمر منها المشهد التعليمي حاليا، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19 ، مرحلة طارئة وصعبة بكل المقاييس. وهي مرحلة كان من البديهيي أن يفرض علينا طابعها الاستثنائي التفكير بنسق مغاير والتدخل بنوع من السرعة والنجاعة والشمو لية من خلال أساليب ومقاربات و أدوات معظمها مستجد.
من هذا المنطلق بادرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الى التصدي لتداعيات تفشي الوباء والحد من أ ثاره على المشهد التعليمي المغربي، باغلاق المؤسسات التعليمية وتوقيف الدراسة والتحصيل الحضوري مؤقتا وتم تعويض ذلك باطلاق برامج للدراسة والدعم عن بعد من خلال بث للدروس عبر القنوات التلفزية الوطنية، أو نشرها وتقاسمها مع المتعلمات والمتعلمين في اطار أقسام افتراضية، أو عبر منصات رقمية، حماية لصحة وسلامة التلاميذ وا لطر التربوية، و ضمانا لمبد أ الاستمرارية البيداغوجية.
وهكذا، واستكمالا لهذا المجهود وتعزيزا له باجراءات أخرى تراعي تحقيق عدالة مجالية بين بنات و أبناء الوسطين الحضري والقروي، وتأ خذ بعين الاعتبار افتقار بعض المتعلمات والمتعلمين في المناطق النائية بالمجال القروي والمناطق ذات الخصاص لامكانيات تلقي الدروس عن بعد، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع الجمعية المغربية للناشرين، اعداد كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي موجهة لهذه الفئة ، في أفق دعم مكتسبات وتعلمات التلميذات والتلاميذ المتزامنة مع ا لسدوس الثاني من السنة الدراسية الحالية. وتخص هذه الكراسات المواد التالية: اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الفرنسية، للمستويات الست بسلك التعليم الابتدائي، وسوف يتم توزيع هذه الكراسات مجانا من طرف الوزارة على الفئات المستهدفة.والوزارة اذ تقدم هذه الكراسات كدعامة تربوية جديدة للتلميذات والتلاميذ ا لعزاء بربوع وطننا الحبيب،تتوجه بالشكر والامتنان الى مجموعة من دور النشر المنضوية تحت لواء الجمعية المغربية للناشرين مؤازرة بمؤلفيها، على اسهامهم القيم في انجاز هذا العمل في أسرع وقت ممكن في ظل الظروف الاستثنائية والعصيبة التي تمر منها بلادنا" 
سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة.
==================روابط تحميل كراسة المتعلم والمتعلمة===================
google-playkhamsatmostaqltradent