موظفوا القطاع العام و الجماعات المحلية يساهمون بأجرة 3 أيام من الأجر الشهري الصافي، تقتطع من المنبع على مدى 3 اشهر



الطبقة العاملة بالوظيفة العمومية والجماعات الترابية، تساهم بأجرة 3 أيام من الأجر الشهري الصافي، تقتطع من المنبع على مدى 3 اشهر
بـــــــــــــلاغ:

إن المركزيات النقابية المغربية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) من موقعها المجتمعي كمكون من مكونات الشعب المغربي، منخرطة بكل مسؤولية في المجهود الوطني، من أجل مواجهة جائحة كورونا Covid19، وفي هذا السياق فإن المركزيات النقابية :
• تثمن عاليا المبادرة الملكية السامية بإحداث صندوق خاص بمبلغ 10 مليار درهم لمواجهة آثار وباء كورونا الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

• تشيد بالمبادرات السريعة الوقائية والاحترازية للحكومة ومختلف السلطات العمومية، لحفظ صحة المواطنين والحد من انتشار هذا الوباء.
• تعتز وتثمن المجهود الوطني الكبير والتضحية الشجاعة لمختلف مكونات المنظومة الصحية المغربية من أطباء وممرضين وتقنيين وإسعاف إلخ، وانخراطهم الجماعي في السهر على ضمان كل المستلزمات المادية والبشرية والعلمية للتكفل بالمصابين، وتوفير كل أسباب الوقاية من الوباء.
• تشد بحرارة على أيادي القوات العمومية من القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وقوات الأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية على تجندهم الكامل في هذه الظرفية العصيبة.
• تعبر عن انخراط الطبقة العاملة المغربية في القطاع العام والجماعات الترابية، والوظيفة العمومية والمؤسسات والمقاولات العمومية وشركات الدولة، ومساهمتها في هذا المجهود التضامني بأجرة ثلاثة أيام من الأجر الشهري الصافي، تقتطع من المنبع على مدى ثلاثة أشهر.
عن دفاتر تربوية
توضيح هامالبلاغ تم تداوله بشكل واسع على الصفحات الالكترونية و تم نشره ايضا على موقع العمق المغربي لكنه غير موقعربما هو فقط نسخة او مسودة في انتظار تاكيد او نفي التنسيق النقابي للبلاغ
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-