ثلاث مدارس بريطانية تفتح أبوابها بالمغرب قريبا

ثلاث مدارس بريطانية تفتح أبوابها بالمغرب قريبا.

الثلاثاء 21 يناير و على هامش حوار حول العلاقات بين المغرب والمملكة المتحدة ، أبرمت المدرسة البريطانية الدولية بالدار البيضاء (BISC) شراكة مع المدرسة البريطانية المستقلة Reigate Grammar School International (RGSI).

"بفضل هذه الشراكة ، ستقوم BISC بتعزيز شبكتها من المدارس بنموذج بريطاني مئة في المئة ، من خلال إنشاء ثلاث مدارس تتبع برنامج التعليم K-12 لمجموعة Reigate Grammar في المغرب إلى حدود سنة 2025.

المغرب والمملكة المتحدة وقعا أيضا العديد من الشراكات التعليمية الجديدة بمناسبة هذا الحدث الذي تم تنظيمه على هامش قمة الاستثمار بين المملكة المتحدة وأفريقيا يومي 19 و 20 يناير الجاري.

و قال السيد كونور بيرنز ، وزير الدولة البريطاني في وزارة التجارة الدولية يوم الأربعاء 22 يناير ، التوقيع المستقبلي وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية أنه سيتم التوقيع المستقبلي على اتفاقية ثانية مع المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا وجامعة كوفنتري (جامعة القانون العام) لإنشاء مؤسسات تعليمية مشتركة وبرامج تكوين لأساتذة البحث و حركية الموظفين و الطلاب و أن هذه الاتفاقية ستبلغ قيمتها 14 مليون جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى ذلك ، ستوقع شركة GlaxoSmithKline الصيدلانية البريطانية المتعددة الجنسيات اتفاقية مع جامعة محمد السادس للعلوم الصحية لتنزيل برامج تكوينية للمهنيين الصحيين في المغرب.

كتذكير ، عُقدت أول لجنة مغربية بريطانية للتعليم العالي يوم الأربعاء 22 يناير في لندن ، بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالين الأكاديمي والعلمي. تم عقد هذا الاجتماع على هامش المشاركة المغربية في المنتدى العالمي للتعليم 2020.
google-playkhamsatmostaqltradent