شرح التسجيل في قائمة الباحثين عن عمل عن طريق وكالة أنابيك ANAPEC

في هذا الموضوع سنحاول شرح طريقة التسجيل في موقع  أنابيك ANAPEC.
التسجيل في الأنابيك أو الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات inscription l’anapec.
بزاف ديال المتتبعين في وظائف المغرب كايسولونا كيفاش يتسجلو في الانابيك ويستافدو من عروض التشغيل اللي كاتقدمها وخصوصا واننا ولينا هاد الايام في وظائف المغرب كانهتامو بزاف بهاد العروض، وباش كلشي يفهم ويستافد فضنا اننا نديرو شرح بسيط بالدارجة اللي كولشي غادي يفمهما ان شاء الله..
l’anapec هي bureau de recrutement تابع للدولة كتوفر فرص الشغل للشباب الباحثين عن عمل.
– و باش تستفيد من l’anapec اول خطوة خاصك ديرها هي تسجل فالرابط الخاص بهم :www.anapec.org وتعمر جميع المعطيات الخاصة بك, وخاصها تكون صحيحة 1000% لانهم غادي يتاكدوا من المعطيات اللي دخلتوا.
– الخطوة الثانية من بعد التسجيل في الرابط هي تمشي لعندهم للادارة ديالهم بعد حوالي اسبوع من التسجيل باش ت Valider Dossier ديالك.
– اول حاجة, غادي يعطيوك 3 ديال الاوراق وخاصك تعمرهم تما عندهم و من بعد غادي دوز Entretien صغير المدة ديالو من 15 الى 30 دقيقة مع احد الموظفين باش يعرفوا نوع المنصب اللي كاتقلب عليه وباش يتاكدوا من سلامة المعطيات اللي دخلتوا, وغادي يسولوكم عدة اسئلة خاصكم تجاوبوا عليهم.
أوراق التسجيل الخاصة بوكالة أنابيك : صورة 1 / صورة 2 / صورة 3 (هاد لي فيش كايعطيوهم ليك وانتا خصك تعمرهم)
– من بعد هادشي خاصكم تبقاوا تدخلوا للسيت يوميا و غاتلقاوا فرص شغل واللي لقيتوها كاتناسبكم دفعوا ليها و هوما غادي يعيطوا ليكم تجيوا دوزو “Entretien” مع مسؤول الشركة اللي طالبين العمال. يعني “l’anapec ” مجرد وسيط مابينكم وبين الشركة اللي طالبة موظفين وكاتلاقيكم ب 2
– و الـ “Contrat” كاتكون عندك مع “l’anapec” حتى كاترسم مع الشركة اللي نتا خدام فيها وعاد كاتولي ال “contrat” معاهم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-