روائز التقويم التشخيصي لمادة الفيزياء و الكيمياء 2019-2020

نماذج روائز التقويم التشخيصي لمادة الفيزياء و الكيمياء 2019-2020.


تحميل نماذج جديدة لروائز التقويم التشخيصي لمادة الفيزياء و الكيمياء،السنة الثانية باكالوريا، اولى باكالوريا ، مستوى الجذع المشترك، بالعربية و الفرنسية، مرفقة بتقرير مفصل عن نتائج التقرير.
شاهد ايضا:روائز التقويم التشخيصي في مادة الفيزياء اعدادي-2019-2020
مرحبا بجميع متابعينا الاوفياء اليوم نقدم لكم مجموعة من روائز التقويم المستلزمات، لتشخيص المكتسبات القبلية للمتعلمين، لجميع مستويات الثانوي التاهيلي: باك + اولى باك+ الجذع المشترك، بالعربية و الفرنسية ( المسالك الدولية)، الروائز مرفقة بنموذج مبسط لتقرير عن انشطة المبرمجمة خلال انشطة التقويم، و يتوفر على شبكة لتفريغ النتائج.
مقدمة للتقرير انشطة التقويم التشخيصي:
التقويم التشخيصي هو إجراء لفحص ما يتوفر عليه المتعلم من موارد معرفية و مهارية و كفايات قبل الانخراط في تعلم جديد أو في بدايته. و قد يكون شاملا و يتم في مستهل السنة الدراسية للتثبت من توافر المستلزمات القبلية لمتابعة المستوى الدراسي الجديد،والقيام بأنشطة تصحيحية و استدراكية إن اقتضى الحال قبل الشروع في برنامج المستوى الدراسي الحالي2019-2020 .
و يكون الرائز تشخيصيا عندما تُعد الأسئلة المقترحة فيه، بحيث تمكن من إثبات وجود صعوبة أو نقص أو ثغرة معينة لدى المتعلم عندما يرتكب أخطاء في إجاباته (توافر المعرفة، صحتها، نوعيتها، بنيتها...).
استهدف هذا الرائز تلامذة 1 BAC EX 7 حيث تم انجازه يوم 14-09-2017 مدته ساعة ونصف. وخصصت نصف الساعة الأخيرة لتصحيح الرائز من طرف التلاميذ والوقوف على أخطائهم المعرفية وتصحيحها، وهذا الاجراء يعتبر مرحلة أولى لدعم التعلمات وتقويمها.
وبعد تصحيح التقويم التشخيصي مع التلاميذ، قمت بتفريغ الروائز وتعبئة شبكة استثمار نتائجه (الجدول أعلاه) باتباع المراحل التالية:
تدوين النقط حسب الأسئلة الخاصة بكل مجال مباشرة بعد الانتهاء من تصحيح أجوبة التلاميذ بالاعتماد التام على القواعد والمساطر الواردة في كتيب ترميز الأجوبة.
  1. حساب مجموع النقط المحصل عليها من طرف كل تلميذ على حدة وذلك بالنسبة لكل مجال من مكونات الرائز.
  2. مقارنة مجموع النقط المحصل عليها من طرف كل تلميذ، على مستوى كل مجال بالنقطة المحددة كعتبة للتحكم بالنسبة لنفس المكون
  3. حساب مجموع النقط المحصل عليها من طرف كل تلميذ على حدة في مجموع مجالات الرائز.
  4. مقارنة مجموع النقط المحصل عليها في الرائز بالنقطة المحددة كعتبة إجمالية للتحكم بالنسبة لنفس الرائز.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-