تفاصيل عرض امزازي لنساء و رجال التعليم-الزنزانة9-الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..


كشف مصدر نقابي، أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، تشبت خلال اللقاء الذي جمعه بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية اليوم الخميس بالرباط، بعرضه السابق حول مختلف الملفات العالقة خصوصا ملف الأساتذة المتعاقدين، وأساتذة “الزنزانة 9″، والأساتذة “ضحايا النظامين”.

وذكر المصدر ذاته، أن أمزازي أكد “التزامه بكل القرارات التي أقرها خلال الاجتماع السابق”، وهي القرارات التي تتعلق بوقف الإضراب والتحاق الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد بمقرات عملهم مباشرة بعد العطلة، مع توقيف الوزارة في نفس اليوم لكل الإجراءات الزجرية وصرف الحوالات الموقوفة، مشيرا إلى أن الوزير، “سيبدأ التنفيذ في حالة رجوع الأساتذة لأقسامهم”.

وبخصوص ملف أساتذة “الزنزانة 9″، والأساتذة “ضحايا النظامين”، فقد أوضح المصدر نفسه، أن الوزارة متشبثة بالمقترحات التي سبق أن أعلنت عنه في اجتماع 25 فبراير الماضي، مضيفا أنه تم إرجاء النقاش في باقي الملفات إلى الاثنين المقبل.

وكانت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، قد عقد لقاء مع وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، أول أمس الثلاثاء، دام لأزيد من 3 ساعات حول ملف الأساتذة المتعاقدين.

وقالت النقابات، إنها تشبثت “بضرورة إيقاف جميع الإجراءات الزجرية، بعدة مناطق، ضد أساتذة فُرِض عليهم التعاقد، وبضرورة فتح حوار فوري بحضور ممثلين عن الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد”.
شاهد ايضا: توضيح بخصوص نتائج الامتحان المهني دورة شتنبر 2018
وأوضحت أن الوزير سعيد أمزازي، اقترح “وقف الإضراب والتحاق الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد بمقرات عملهم مباشرة بعد العطلة، يوم الاثنين 15 أبريل 2019، مع توقيف الوزارة في نفس اليوم لكل الإجراءات الزجرية وصرف الحوالات الموقوفة…”.

كما اقترح أمزازي، يضيف البلاغ ذاته، “مواصلة الحوار حول ملف التعاقد يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 بين الوزارة والنقابات التعليمية وممثلين عن الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد”. ومباشرة مع نهاية الاجتماع مع وزير التربية الوطنية، يضيف المصدر ذاته، “اجتمعت النقابات التعليمية، بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، مع ممثلي الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وقالت النقابات، إن “المعنيون بالأمر جددوا تشبثهم بتتبع الملف والحوار حوله مع الوزارة عبر النقابات التعليمية، على أن يتم البت النهائي في شأن مقترحات وزير التربية بعد تداول الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وإخبار النقابات التعليمية الخمس قبل اجتماعها بوزارة التربية الوطنية صباح يوم الخميس 11 أبريل 2019”.

وجددت النقابات “تشبثها بالإلغاء الفوري للتعاقد، والإدماج الجماعي بالوظيفة العمومية، للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد، وبالصندوق المغربي للتقاعد لمعالجة أزمته المفتعلة”، مجددة “مطلبها بتعجيل اللقاء معهم ومع النقابات، في موضوع التعاقد، قبل نهاية العطلة”.

كما جددت النقابات الخمس “مطالبتها للحكومة ووزارة التربية الوطنية بالاستجابة الفورية والكاملة لكل المطالب العادلة والمشروعة للأسرة التعليمية واسترجاع الثقة للحوار القطاعي”.
العمق المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-