14206833416635954

مدرسة بالبيضاء تعلن إصابة تلميذ بإنفلونزا الخنازير.. والمديرة تكشف التفاصيل

الخط

كشفت مديرة مدرسة “كاري جنيور” الابتدائية الخاصة بمدينة الدار البيضاء رجاء الصفريوي، في تصريح لجريدة “العمق”، إصابة أحد تلاميذ المدرسة بإنفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أن حالته مستقرة حاليا.

وقالت المتحدثة إن أعراض الفيروس لم يكن يظهر بوضوح على التلميذ، مردفة بالقول: “كل ما في الأمر أنه كان يعاني من صداع في الرأس، لنكتشف بعد غيابه بيوم واحد إصابته بالمرض حسب ما أوضحه أولياء أمره”.

الصفريوي أوضحت أن المدرسة قررت إعلان عطلة استثناىية ستدوم ثلاثة أيام، ابتداء من اليوم الجمعة، على أن تستانف الدراسة يوم الاثنين المقبل.

وأشارت مديرة المدرسة إلى إن إدارة هذه الأخيرة “ستحرص على حضور طبيب للأطفال يوم الاثنين المقبل، ومنع التلاميذ المصابين بأحد أعراض المرض من الالتحاق بالمؤسسة التعليمية”.

وأمس الخميس، أعلن وزير الصحة أنس الدكالي، عن تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا “إش 1 إن 1” على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفايات همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

وأوضح الوزير أن هذه الإنفلونزا هي النوع المتفشي خلال هذه السنة “على غرار باقي بلدان العالم”، مؤكدا أن وزارة الصحة “ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية”.

كما كشف المندوب الإقليمي لوزاة الصحة بطنجة محمد عبدو الداودي، في تصريح لجريدة “العمق”، عن تسجيل 3 حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير H1N1، مشيرا إلى أن المسشفى الجهوي محمد الخامس استقبل أمس الخميس، الحالات الثلاث وقام بالإجراءات اللازمة لعلاج المصابين بهذا المرض
انضموا الى مجموعتنا على الفايسبوك للتوصل بكل جديد:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة