14206833416635954

أستاذ في ورطة بسبب دعوته التلاميذ للإحتجاج ضد الساعة الإضافية (وثيقة)

الخط

توصل أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي بطنجة الأسبوع الجاري، باستفسار موجه من طرف أكاديمية تطوان طنجة الحسيمة، بعد نشره فيديو يدعو فيه التلاميذ للإحتجاج ضد إبقاء الساعة الصيفية التي أقرتها حكومة العثماني.

وقالت المراسلة التي توصل بها الأستاذ، أن هذا الأخير نشر مقطع فيديو على قناة يوتوب حرض فيه تلاميذ المغرب على الإضراب والاحتجاج ضد الساعة القانونية التي أضيفت من طرف الحكومة إلى التوقيت القانوني للمملكة داعيا في نفس الان آباء وأولياء أمور التلاميذ إلى دهم ومساندة هذه الحركة الاحتجاجية.

كما طالبت الأكاديمية المذكورة من الأستاذ موافاتها ببيانات مفصلة حول الموضوع مصحوبة بوثائق مبررة عند الاقتضاء في أجل لا يتعدى 10 أيام من تاريخ تسلم الوثيقة، مشيرة إلى أن أي حالة تأخر أو امتناع عن الرد سيترتب عنها اتخاذ العقوبات التأديبية في حق الأستاذ المعني بالأمر.

في المقابل، استغرب المعني بالأمر في تصريح صحفي، هذا الاستفسار الذي جاء متأخرا بأكثر من شهرين عن أحداث احتجاجات التلاميذ على التوقيت الصيفي، في حين يرى بعض المتتبعين للشأن التعليمي، أن الفيديو المنشور منذ نونبر، لم يتم تصويره داخل الفصل الدراسي، و بالتالي لا يجب أن يتم توجيه الاستفسار من طرف وزارة التربية الوطنية.
انضموا الى مجموعتنا على الفايسبوك للتوصل بكل جديد:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة