14206833416635954

نقابة الإدريسي تدين تهديدات "اضرضور" للأساتذة المتعاقدين و تطالب بإدماجهم بالوظيفة العمومية

الخط

أدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي ، في بيان توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه ، التهديدات التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط - سلا - القنيطرة من خلال المذكرة رقم 16724/8 بتاريخ اليوم 19 أكتوبر 2018 في مواجهة قرار التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرٍض عليهم التعاقد خوض إضراب وطني يوم 22 أكتوبر 2018.

وكانت الأكاديمية الجهوية بجهة الرباط قد اصدرت مذكرتين: الأولى مذكرة مستعجلة لبرمجة زيارات أطر المراقبة التربوية للمؤسسات التعليمية ابتداء من الإثنين الذي يصادف تاريخ الإضراب، والثانية تهم البث المباشر لمدير الأكاديمية الجهوية على الأنترنيت يوم السبت للتعريف بالنظام الأساسي لموظفي الأكاديميات، وهو ما اعتبر تهديدات مبطنة وصريحة تمس بالحق في ممارسة الإضراب.

وأعلن المكتب الجهوي رفضه المطلق المساس بحق أي أستاذ(ة) الذي قرر الانخراط في الإضراب ومارس حقه الذي يكفله الدستور المغربي.

وجددت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه - الديمقراطي مساندتها ودعمها للإضراب الوطني للأساتذة الذين فُرٍض عليهم التعاقد يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018.

وأكدت الجامعة الوطنية للتعليم "FNE" على مطلبها الداعي للإسقاط الفوري لمرسوم التعاقد والإدماج الفوري للأساتذة الذين فُرٍض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية بما يضمن استقرارهم المهني والنفسي ويضمن مستقبل المغاربة في العلم والمعرفة والتقدم.
انضموا الى مجموعتنا على الفايسبوك للتوصل بكل جديد:
       
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة