14206833416635954

امزازي:المدارس ستفتح أبوابها من الساعة 8:45 الى الساعة 18:00 دون توقف، مع السماح للتلاميذ بالبقاء داخل المؤسسات التعليمية

الخط
تعد الجداول الزمنية الدراسية الجديدة من أبرز الإجراءات المصاحبة لقرار الحكومة المغربية القاضي بالإبقاء على الساعة الإضافية "غرينتش +1" طيلة السنة. وهنا، يشرح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، الترتيبات التي اتخذتها وزارته.
وفي حوار لـ Le360 مع أمزازي، أكد الوزير أن تفعيل جداول الزمن الجديدة سينطلق ابتداء من 7 نونبر المقبل، مضيفا أن جميع المدارس المغربية سوف تعمل بها وفق نظام موحد.

وقال الوزير: "إن المدارس ستفتح أبوابها من الساعة 9:00 الى الساعة 18:00 دون توقف، مع السماح للتلاميذ بالبقاء داخل المؤسسات التعليمية لتناول وجبة الغداء ما بين الساعتين 13:00 و14:00". مضيفا أن الجداول الجديدة "ستأخذ بعين الاعتبار أن وجود التلميذ داخل المؤسسة يجب ألا يتعدى 30 ساعة في الأسبوع".

مع هذا التكييف، وفقا لسعيد أمزازي، سيتم تصحيح جداول الزمن الخاصة بالتلاميذ، بحيث لا يكون الأستاذ مرغما بالبقاء داخل المؤسسة لـ 8 ساعات متتالية.
وفيما يتعلق بأولياء الأمور الموظفين، فقد قررت الحكومة تمديد العودة اليومية إلى العمل لمدة نصف ساعة (من المقرر أن تبدأ الساعة 9:00 صباحاً) بشرط إمكانية ترجمة هذه المسألة إلى نصف ساعة من اللحاق بالعمل بعد الظهر، مع العلم أن الموعد اليومي لإغلاق المكاتب هو 16H00. وبالتالي سيغادر أولياء الأمور الموظفون مكاتبهم في الساعة 16:30. ومن المرتقب أن تتطرق الحكومة لهذا التكييف في مرسوم قادم.
انضموا الى مجموعتنا على الفايسبوك للتوصل بكل جديد:
       
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة