لأول مرة..الصمدي يعلن عن الشروع في صرف المنح الجامعية ابتداء من فاتح أكتوبر


أعلن خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن التوقيع على صرف المنح بالنسبة للطلبة القدامى أمس الجمعة، كما كان مقررا في البرنامج المندمج السنة الجامعية، مبرزا أنه سيشرع في توزيعها تباعا على دفعات بداية من الأسبوع المقبل .
وأثنى الصمدي، في تدوينة له نشرها بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، على المجهودات الكبيرة التي يبذلها أُطر المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية، وتعبئتهم المستمرة بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع، “حتى نكون جميعا في الموعد خدمة للطالب الجامعي وتحسينا لظروف تمدرسه، وبذلك نكون قد ربحنا ما يقرب من ثلاثة أسابيع مقارنة مع السنة الماضية”، يقول الصمدي.

يشار إلى أن المنح كانت تصرف في السنوات الماضية للطلبة القدامي في أواخر شهر أكتوبر، وهو الأمر الذي عمل خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، على معالجته خاصة عبر المذكرة الخاصة بإعادة النظر في الجدولة الزمنية للدخول الجامعي، مما أسفر عن تقديم تاريخ صرف المنح للطلبة القدامي إلى بداية أكتوبر عوض نهايته.

يذكر أن الصمدي، التزم خلال مشاركته في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى جانب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني الأربعاء الماضي، بضمان صرف المنح الجامعية في الآجال المحددة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-