الحركة الانتقالية تشعل غضب أساتذة ضد أمزازي

وجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، رسالة احتجاج على تأخر نتائج الحركة الانتقالية لمراكز تحضير شهادة التقني العالي، لسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
شاهد ايضا: قائمة الكتب المدرسية التي سيتم تغييرها ابتداءا من الموسم الدراسي 2018-2019
وقالت النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب، في رسالتها الإحتجاجية ، إنه “بعد أن انتهت السنة الدراسية 2017/2018، وبعد أن تم الإعلان عن نتائج جميع الحركات الانتقالية الخاصة بأطر هيئة التدريس والإدارة المرتبطة بكافة الفئات، فوجئنا بقلق شديد وامتعاض كبير إقصاء حركة الأساتذة العاملين بمراكز تحضير شهادة التقني العالي من عملية إعلان النتائج التي ظلوا ينتظرونها إلى حدود الآن لأسباب مجهولة”.
واعتبرت النقابة، أن هذا التأخر في الإعلان عن هذه النتائج هو مناقض لمقتضيات المذكرة الإطار للحركات الإنتقالية وله انعكاسات سلبية على الاستقرار النفسي والاجتماعي للأساتذة، معبرة عن إستغرابها مما سمته بـ”الإهمال واللامبالاة والاستخفاف بحق بسيط يتعلق بإعلان نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالأساتذة العاملين بمراكز تحضير شهادة التقني العالي”.
شاهد ايضا: روائز التقويم التشخيصي-جذاذات وشبكات التفريغ-تقارير قابلة للتعديل
وطالب المكتب النقابي، في ذات الرسالة، من أمزازي، “الإعلان عن جميع المناصب الشاغرة الخاصة بالحركة الانتقالية بمراكز تحضير شهادة التقني العالي سواء المتعلقة بهيئة التدريس أو بهيئة الإدارة (مدير الدراسة) بعدة مراكز: مراكش، سطات… نموذجا، والتي لم يتم الإعلان عنها لأسباب مجهولة”.
ودعا المصدر، الوزارة الوصية إلى “احترام مدة الطعون أسوة بباقي الحركات الانتقالية الأخرى، ليتسنى للأساتذة والأستاذات المنتقلين معرفة ذلك وبالتالي القيام بالمتطلب في وقته، وللمساهمة في ضمان دخول مدرسي ناجح، وفي الحفاظ على الاستقرار النفسي والاجتماعي للأساتذة المعنيين”.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-