التلميذة سلمى العلواني من الجديدة تحصد أعلى معدل وطني وجهوي في العلوم الرياضية (19.34 اعلى معدل بجهة الدار البيضاء سطات)

التلميذة سلمى العلواني من الجديدة تحصد أعلى معدل وطني وجهوي في العلوم الرياضية


حصلت التلميذة سلمى العلواني من مؤسسة إحسان الخصوصية بمدينة الجديدة، على معدل 19.43، برسم الدورة العادية من الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، . ومن ثمة، تكون انتزعت عن جدارة واستحقاق أعلى معدل في مادة تخصصها (العلوم الرياضية)، الأول على المستوى الوطني، وفي جهة الدرالبيضاء –سطات.

وبهذا التفوق المستحق، والتميز المشرف، خصص المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، استقبالا في مكاتبه، على شرف التلميذة سلمى العلواني، صاحبة أعلى معدل في شعبة تخصصها، في امتحانات البكالوريا، برسم دورة يونيو 2018.

وبالرجوع إلى نتائج الدورة الأولى من الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الجمعة، فإن عدد حضور المترشحين من التلاميذ الممدرسين بإقليم الجديدة، لاجتياز دورة يونيو 2018، قد بلغ 6729 مترشحة ومترشحا. حيث كانت نسب النجاح بالنسبة للمدرسين بالإقليم: 49.28%. وبلغت هذه النسبة في التعليم العام: 43.28%، وفي التعليم التقني: 65.06%، وفي التعليم الصناعي: 78.42%، وفي التعليم الأصيل: 37.08%.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-