14206833416635954

وفاة أستاذ متعاقد بعد مشادات مع تلاميذ قسمه ادعوا له بالرحمة(صور)

الخط

توفي مساء أمس الجمعة 11 ماي الجاري، أستاذ متعاقد، بعد نوبة قلبية، على إثر مشاداة مع تلميذ داخل الفصل بإعدادية التشارك، بحي البرنوصي بالدار البيضاء.

ووفقا لما أكدته مصدر، مسؤول بلجنة التواصل والإعلام بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، فإن “الأستاذ الأستاذ الأربعيني المسمى قيد حياته "ر،خ"، والأب لثلاثة أطفال، دخل مع تلميذ في مشاداة داخل الفصل، يوم الثلاثاء الماضي، مما أدى إلى إصابته بانهيار عصبي، ثم شلل نصفي”.

وأضاف ذات المصدر ، “أنه تم نقل الأستاذ إلى المستشفى وهو في حالة شلل نصف، قبل أن يخبره الأطباء بأنه مجبر على إجراء عملية جراحية من شأنها أن تبقيه على قيد الحياة”.

وأردفت المتحدثة، “أنهبحكم عدم توفر الأستاذ -كباقي أساتذة فوج2017- على تغطية صحية من أجل سد نفقات عملية جراحية كلفتها 45000 درهم، بادر عدد من زملائه إلى تقديم الدعم المادي لذات الغرض، في حدود 5000 درهم، غير أن المنية وافته إثر نوبة قلبية ألمت به”.

 “إلى أن هناك جهود من بعض الجهات المسؤولة من أجل احتواء الأمر والحيلولة دون تطور الموضوع، عبر القول بأن ما تعرض له الأستاذ هو مجرد حادث شغل، نتج إثر سقوط الأستاذ من الدرج بالمؤسسة”، مشددة على “أن أساتذة فوج سنة 2017 لا يتوفرون على تغطية صحية على غرار الأستاذ الذي وافته المنية”.

إلى ذلك، جرت ظهر اليوم مراسيم دفن جثمان الأستاذ الراحل، بحضور عدد من زملائه وأصدقائه وأفراد من عائلته في جو مؤثر.



       
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة