الأساتذة المتعاقدون ينزلون للشارع في عيد العمال استعدادا لـ"مسيرة 6 ماي"


نظم صباح اليوم الثلاثاء فاتح ماي عدد كبير من الأستاذة المتعاقدين بأزيلال بقيادة “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” ، مسيرة احتجاجية ، رفعوا خلالها شعارات مستنكرة ضد سياسة وزارة التربية الوطنية ، وطالبوها باعادة النظر في نظام التعاقد الذي اعتبروه مذلا لهم ، وله سلبيات كثيرة ستنعكس لا محال على جودة التعليم.

وطالب المحتجون أيضا بصرف رواتبهم حيث لم يتوصل عدد كبير منهم برواتبهم الشهرية ، كما أن أغلبهم يشتكي من التأخير الغير مبرر في صرف أجورهم ، وهو ما اعتبروه نقطة سوداء في نظام التعاقد الذي فرضته الوزارة ، ناهيك عن تهديد بعض الأساتذة بفسخ العقد من جانب الوزارة ، وتعرض بعضهم للطرد التعسفي ، وقد ندد المشاركون بالمنع الذي طال هذه المسيرة من طرف القوات العمومية بأزيلال.

وأكد مصدر من داخل التنسيقية في اتصال هاتفي ل"أخبارنا المغربية" أن الاساتذة المتعاقدون ، سيخوضون من أجل اختبار قوتهم العددية والتنظيمية مسيرة وطنية الأحد المقبل في الرباط ، مرتدين الوزارات للمطالبة بإسقاط التعاقد.

وأضاف المصدر ذاته أن مستقبل هذه الفئة من رجال ونساء التعليم مجهول ، خصوصا بعد عدم صرف أكاديميتي مراكش آسفي وبني ملال خنيفرة أجور الأساتذة المتعاقدين ، لمدة تفوق ثمانية أشهر ، مما دفع بهؤلاء في بداية شهر أبريل خوض إضراب بجهة بني ملال خنيفرة للتنديد بعدم صرف مستحقاتهم .

ويطالب الأساتذة المتعاقدون بإلغاء عقود التعاقد، والترسيم الفوري لأفواج الأساتذة المتعاقدين لسنوات 2016 و 2017 و 2018.
اخبارنا المغربية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-