بلاغ..أطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي تتحدى والي أمن مراكش

أطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي تتحدى والي أمن مراكش




لقد سطر أطر الحكومي 10000 إطار تربوي برنامج نضالي تصعيدي إذ نظمت الأطر التربوية معتصما انذاريا لمدة 48 ساعة تم قضاء 22 ساعة منها في ساحة جامع الفنا بمراكش.

و قد عرف الاعتصام تطويق أمني رهيب بأزيد من 90 سيارة أمن و 800 رجل أمن . هذا وقد نزل والي الأمن و قائد مراكش و الباشا لمنع الأطر التربوية من إقامة المعتصم لكن لم يفلح في الحوار معهم و منعهم . مؤكدين له أن الحوار الذي يمكن أن تدخل فيه الأطر هو حول قضيتهم لحل هذا الملف الذي قضى 8 أشهر كاملة من الاحتجاجات في مقابل صمت الحكومة . و قد سبق الاعتصام مسيرة حاشدة يوم 29 اكتوبر بمراكش و التي انطلقت من ساحة جامع الفنا و شارك فيها أزيد من 4000 مشارك بما فيهم الطلبة و الأساتذة الممارسين و أباء و أولياء التلاميذ .

 و رفع المشاركين في المسيرة شعارات قوية مطالبة بادماج خريجي المدارس العليا للاساتذة في إطار البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي . و شعارات تندد بخطوة وزارة التربية الوطنية لتوظيف 7000 استاذ بالتعاقد . و يستكمل هؤولاء الاطر برنامجهم النضالي التصعيدي المتمثل في الاعتصام في ساحة جامع الفنا مع امكانية التمديد الغير المحدد حتى تحقيق مطلبهم المتمثل في الإدماج في قطاع التعليم العمومي .

يونس لقرع :عضو لجنة الاعلام و التواصل 10000 اطار تربوي . من داخل معتصم الاطر التربوية



لا تنسوا مشاركة الموضوع، نشكركم على زيارتكم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-