الحكومة تخل بوعدها وتنتقم من الأساتذة المتدربين عبر الترسيب





بلغ عدد الأساتذة المتدربين الذين تم ترسيبهم من قبل إدارة المركز الجهوي الرباط- العرفان، 13 أستاذا وأستاذة من المتدربين، وحسب معطيات متطابقة، تم ترسيب أستاذ و5 أستاذات في شعبة الرياضيات، وذلك بعدما تم ترسيب 7 أساتذة قبل أيام في شعبة الفرنسية.

وندد بيان لفرع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بمركز العرفان، بالاستهداف الذي يطال الأساتذة المتدربين. واستغرب البيان للطريقة التي تم بها ترسيب الأساتذة المتدربين الذي استهدف أساتذة الشعب الفرنسية. وسجل البيان إعلان النقط الخاصة بشعبة الرياضيات إلى الاثنين الماضي. وتفاجأ الأساتذة بعد ذلك، بترسيب ستة من زملائهم في شعبة الرياضيات.
وفي الوقت الذي وعدت فيه الحكومة بتوظيف الأساتذة عبر دفعتين، لجأت إلى أساليب الانتقام منهم عبر ترسيبهم، وفق تعبير عدد من الأساتذة عبر تدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وندد البيان الصادر أمس السبت عن فرع التنسيقية الوطنية للأستاذة المتدربين بمركز العرفان، بالممارسات التعسفية للإدارة في حق شعبتي اللغة الفرنسية والرياضيات خاصة، ومركز العرفان بشكل عام، مؤكدا استعداد الأساتذة للعودة إلى الشارع في حال عدم إعادة النظر في الحيف الذي طال الأساتذة المتدربين بمركز العرفان.
عن موقع "شوف تيفي"


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-