وزارة التعليم الفنلندية تطلق برنامجا جديدا للتعليم المبكر المجاني

وزارة التعليم الفنلندية تطلق برنامجا جديدا للتعليم المبكر المجاني

وزارة التعليم الفنلندية تطلق برنامجا جديدا للتعليم المبكر المجاني
    أطلقت وزارة التربية والتعليم الفنلندية برنامجا جديدا في شهر غشت الجاري يروم توفير تعليم ورعاية مجانيين في مرحلة الطفولة المبكرة للأطفال البالغة أعمارهم خمسة أعوام. وقال وزير التعليم والثقافة، ساني كراهن لاسن، في تصريح للصحافة، إن الأبحاث أظهرت أن المشاركة في التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة مفيدة أيضا في الدراسات اللاحقة. وأضاف أن الهدف من التجربة هو جذب المزيد من الأطفال للمشاركة في التعليم المبكر، وجمع المعلومات لاحتمال تمديد فترة التعليم قبل المدرسة من سنة إلى سنتين.

    وتصل مدة البرنامج الجديد إلى 20 ساعة أسبوعيا، ومن المنتظر أن يستفيد منه 12.400 طفلا في سن الخامسة.

    ووفقا للقوانين الفنلندية الراهنة، فإن التعليم ما قبل المدرسي لمدة نصف يوم مجاني يدفع للحصول على خدمة رعاية أطفال لمدة يوم كامل، ولكن مع دعم كبير وفقا لدخل الأبوين، ولا تحتاج الأسر ذات الدخل المنخفض إلى دفع أي رسوم.

    وتبدأ دراسة الأطفال في فنلندا عند سن السابعة، ويتم برمجة سنة واحدة فقط من التعليم الأولي، والتي أصبحت إلزامية في غشت 2015.

    وفي سنة 2015، أصبحت هذه الدولة الإسكندنافية الصغيرة أقوى دولة في التعليم عالميا وفقا لتقرير التنافسية العالمية، بالنظر إلى كفاءة المدرسين واستقلاليتهم وجودة التعليم العمومي وتقليص الفوارق المعرفية بين الطلاب.

    إرسال تعليق