هذه هي المعطيات التي كشف عنها السيد محمد حصاد بمجلس المستشارين بخصوص مباراة التعاقد،التقاعد النسبي والمدارس الخصوصية-يوم التلاثاء 17 أكتوبر2017


كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني محمد حصاد خلال حلوله بمجلس المستشارين يوم التلاثاء 17 أكتوبر الجاري للإجابة على الأسئلة الشفوية إن الحكومة ستخصص 20 ألف منصب جديد للتوظيف في قطاع التعليم السنة المقبلة، من أجل تحسين جودة المدرسة المغربية.
كما نفى ما رُوج عن إطلاق الوزارة لأكبر حملة للمغادرة الطوعية، بأنه غير صحيح، وأن الامر يتعلق بالتقاعد النسبي، لافتا إلى أن العدد الحقيقي للمسافيدين من هذا التقاعد هو 4070 شخص وليس 12 ألف متقاعد كما تروج بعض المنابر.
غير أنه اعترف أن هناك نقصا كبيرا في مراقبة المؤسسات التعليمية الخاصة، متوعدا المدارس التي صدرت في حقها مؤخرا عقوبات، بأنها إذا لم تنضبط لقرارات الوزارة، فسيكشف عن المزيد من الاختلالات التي تتخبط فيها.
وقال حصاد الذي كان يتحدث أمام مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، "نطلب من المؤسسات المتضررة أحسن يها تقاد شغالها وتبعد من الصحافة لأنه مبغينا نخرجو حوايج أخرين لأنه ماشي غير الزيادة في النقط لكن كاينين حوايج خرين".
وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت مؤخرا، عن أسماء 32 مؤسسة للتعليم الخصوصي التي اتخذت في حقها إجراءات تربوية بسبب منحها التلميذات والتلاميذ نقطا غير مستحقة في المراقبة المستمرة خلال الموسم الدراسي 2017-2016.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-